الشروط و الأحكام
أولاً: شروط الاستخدام
يحتاج المستخدم إلى حساب لممارسة أي نشاط على منصة Ezdad التعليمية. يلتزم المستخدم بتقديم معلومات صحيحة ودقيقة عن نفسه وتحديثها بشكل مستمر، كما يجب عليه الحفاظ على كلمة المرور الخاصة بحسابه وعدم تسريبها لأي شخص تحت أي ظرف. يتحمل المستخدم كامل المسؤولية عما يحدث في حسابه، بما في ذلك التسبب في أي ضرر (لنا أو لأي طرف آخر) نتيجة عدم تقديم معلومات صحيحة عن نفسه.
باستخدامك لخدماتنا، أو موقعنا الإلكتروني و/أو تطبيق الهاتف المحمول الخاص بنا، فإنك توافق بالكامل وبدون تحفظ على جميع شروطنا وسياساتنا. كما أنك تقر بأن هذه الشروط قد تتغير من وقت لآخر دون إشعار مسبق لتعكس أحدث ممارساتنا التجارية.
يجب أن تكون قد بلغت السن القانوني للموافقة على استخدام الخدمات الإلكترونية وفقًا لأنظمة المملكة العربية السعودية لاستخدام منصة Ezdad. إذا استخدمت خدماتنا وأنت دون السن القانونية، فإنك تتحمل كامل المسؤولية القانونية المترتبة على أي تصرف تقوم به على المنصة.
أنت مسؤول عن كل ما يحدث في حسابك، ولن نتدخل في النزاعات بين الطلاب و/أو الشارحين الذين شاركوا بيانات الدخول لحسابك. يجب عليك إبلاغنا فورًا إذا علمت أن شخصًا آخر يستخدم حسابك دون إذن منك، أو إذا كنت تشك في أي اختراق أمني، من خلال التواصل مع فريق الدعم. قد نطلب منك معلومات للتحقق من ملكيتك للحساب.
يُمنع تمامًا مشاركة بيانات الدخول لحسابك أو مشاركة أي محتوى مرئي أو مسموع من المنصة مع أي طرف آخر بأي وسيلة وتحت أي ظرف. إذا ثبت أنك قمت بذلك، فإنك تقر بتحمل جميع العواقب القانونية، ويحق لـ Ezdad حظر حسابك نهائيًا دون إشعار مسبق وبدون أي مسؤولية مالية تجاهك، كما تحتفظ بحقها في المطالبة بأي تعويض مادي أو معنوي.
نحن لا نبيع المحتوى التعليمي لك، بل نتيح لك الوصول إليه من خلال خدماتنا عبر الإنترنت ولوقت محدد. لذلك يُمنع منعًا باتًا حفظ أو مشاركة أو نشر أي محتوى تعليمي (مرئي، صوتي، مكتوب، دروس، اختبارات، ملخصات...) إلى مصادر خارج المنصة. وإذا ثبت خلاف ذلك، تحتفظ منصة Ezdad بحقها في اتخاذ الإجراءات القانونية التي تراها مناسبة، بما في ذلك المطالبة بتعويضات.
يحق لك إبداء رأيك في المعلم بطريقة شفافة تحترم كرامته ولا تخالف الذوق العام. يجب الامتناع عن السخرية أو التقليل من قيمة الأشخاص أو الخدمات. وإذا ثبت مخالفتك لذلك، يحق لنا اتخاذ الإجراءات المناسبة، مثل حظر حسابك، إلغاء اشتراكك في الدورة، تجميد الوصول، وغيرها.
أنت تقر وتوافق أن المعلم غير ملزم بتقديم أي خدمات إضافية بخلاف شرح المنهج العلمي المعتمد من الجامعات السعودية. وأي خدمات إضافية (مثل المراجعات أو الأسئلة السابقة أو الملخصات) ليست إلزامية حتى وإن كُتبت على صفحة الدورة.
عند اشتراكك في دورة أكاديمية، سيتم إضافتك تلقائيًا إلى مجموعة خاصة بالمشاركين، هدفها تبادل النقاش العلمي والأسئلة. تلتزم بعدم مشاركة محتوى هذه المجموعة خارجها، واحترام جميع الأعضاء وعدم التطرق لأي موضوعات غير تعليمية (مثل المواضيع السياسية أو الدينية أو الاجتماعية...).
في حال عدم الاستفادة من الاشتراك مثل الرسوب أو الانسحاب، تمنح المنصة الطالب خصمًا استثنائيًا يصل إلى 50% للمشاركة مجددًا في نفس الدورة في الفصل التالي، بشرط تقديم إثبات للانسحاب أو الرسوب يخضع لتقدير فريق المنصة.
مدة الوصول إلى الدورة هي فصل دراسي واحد فقط، وتنتهي صلاحية الوصول في اليوم الأخير من الفصل حسب تواريخ الجامعات المحلية. إذا اشتركت في آخر يوم، فسيفقد الوصول في اليوم التالي.
يحق لك مشاهدة درس أو دروس مجانية مسبقًا لتقييم الدورة، ويقع على عاتقك مسؤولية مشاهدة هذه الدروس والتواصل مع المعلم قبل الاشتراك. المنصة غير مسؤولة في حال تجاهلك لهذه الخطوة.
نحن لا نوظف مراجعين ولا نمارس الرقابة على المحتوى، ولا نضمن دقته أو موثوقيته بالكامل. استخدامك للمحتوى هو على مسؤوليتك الخاصة، لكننا سنبذل جهدًا لضمان مصداقيته قدر الإمكان.
ثانيًا: سياسة الإلغاء والاسترداد
يمكن للطالب مشاهدة جزء مجاني من الدورة لتحديد ما إذا كانت مناسبة له. كما يمكنه التواصل مع المعلم مسبقًا. لذلك لا يحق للطالب طلب استرداد المبلغ بعد الاشتراك، إلا في حالات استثنائية تخضع لتقديرنا، مثل قصور واضح في المحتوى.
أي اشتراك تم عن طريق شركات التقسيط مثل تمارا أو تابي أو عن طريق مسوقين بالعمولة لا يخضع لأي سياسة استرداد.
نحتفظ بالحق في رفض أو حظر حسابات المستخدمين الذين يسيئون استخدام سياسة الاسترداد.
يمكن للمستخدم إلغاء عملية الشراء فقط قبل الدفع. أما بعد الدفع، فإن الإلغاء يُعامل كطلب استرداد وتُطبق عليه شروط الاسترداد.
إذا تم استرداد المبلغ، فسيتم إضافته إلى المحفظة الرقمية الخاصة بالمستخدم على المنصة، ويمكن استخدام الرصيد خلال 12 شهرًا فقط. كما يمكن - في حالات خاصة - تحويل المبلغ مباشرة إلى الحساب البنكي.
منصة Ezdad ملتزمة بتوفير كافة تفاصيل الدورة قبل الاشتراك، ويجب على المستخدمين قراءتها بعناية. إذا تم الاشتراك في دورة خاطئة، لا يحق للمستخدم المطالبة باسترداد.
ثالثًا: حقوق منصة Ezdad
نحن نملك نظام إدارة التعلم LMS، والتطبيقات، والموقع، والخدمات الأخرى. ونملك جميع التصاميم والعناصر البصرية والهوية. لا يجوز التلاعب أو استخدام أي من هذه العناصر دون إذن مسبق.
جميع حقوق الملكية الفكرية تعود إلى المنصة، ويُمنع استخدام العلامات التجارية أو الشعارات الخاصة بنا.
لا يجوز لك:
-
الوصول إلى أي جزء غير عام في النظام أو تخريبه
-
تجاوز أو محاولة كسر أي آليات حماية
-
نسخ أو تعديل أو محاولة معرفة الشيفرة المصدرية
-
استخدام أدوات آلية مثل الروبوتات لجمع أو فحص البيانات
-
إرسال رسائل بريدية مزيفة أو التسبب بضغط على الخوادم
رابعًا: سياسة الدعم الفني
تهدف إلى توفير الدعم الفني والتعليمي للمستخدمين من خلال:
-
قنوات الدعم:
-
الرسائل الخاصة على واتساب وتليجرام وإنستغرام وتويتر
-
البريد الإلكتروني
-
نموذج الدعم عبر الموقع
-
الخدمات المشمولة:
-
مشاكل التسجيل وتسجيل الدخول
-
التدريب على استخدام المنصة
-
المساعدة في التفاعل مع الدروس والاختبارات
-
دعم المعلمين
-
زمن الاستجابة: خلال يومي عمل.
-
ساعات العمل:
-
السبت إلى الخميس: 9 صباحًا - 9 مساءً
-
الجمعة: 5 مساءً - 10 مساءً
-
التصعيد: في حال عدم الرد خلال يومي عمل، قد يحصل المستخدم على تعويض.
-
تقييم الجودة: يتم عبر استبيان بعد انتهاء الدورة.
-
المستفيدون من الدعم:
-
الطلاب
-
المعلمون
-
الجهات الحكومية ذات العلاقة
-
آلية العمل:
-
المستوى الأول: خدمة العملاء
-
المستوى الثاني: الفريق التقني
خامسًا: الشروط القانونية العامة
جميع الشروط العامة لمنصة Ezdad تسري على المسار الأكاديمي ما لم ينص على استثناء. وفي حال بطلان أي بند قانونًا، يُستبدل بما يعكس نية الأطراف دون أن يؤثر على بقية البنود.
أي تأخير في تطبيق الشروط لا يعتبر تنازلًا عنها.
الخدمات عرضة للانقطاع أو الأعطال. المنصة لا تضمن استمرارية الخدمة أو دقة المحتوى وتخلي مسؤوليتها عن أي أضرار.
نحتفظ بحق تعديل أو إنهاء أي خدمة في أي وقت دون مسؤولية تجاه المستخدم.
الاستمرار في استخدام المنصة بعد أي تحديث يعني موافقتك الضمنية على التعديلات.
